أخبار وتقارير

بعد أنباء التوقيع على اتفاق انهاء الأزمة .. هلال يكتب آية قرأنية والعزي يكتب “لنبني الوطن”

يمنات
في أول تعليق لهما، بعد الأنباء التي تحدثت عن توقيع اتفاق بين السلطة و الحوثيين، لإنهاء الأزمة الراهنة التي يشهدها البلد، كتب عبد القادر هلال و حسين العزي، منشورات مقتضبة على صفحتيهما في الفيس بوك.
و اكتفى “هلال” بكتابة الآية القرآنية: “بسم الله الرحمن الرحيم.. ( فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ).. صدق الله العظيم”، فيما كتب العزي عبارة مقتضبة، قال فيها: “فلنبني هذا الوطن الغالي .. ولنبني اليمن الجديد .. المزدهر والموحد”.
و كان الطرفان قد فوضا لجنة رباعية، لإيجاد حل للأزمة القائمة في البلاد، تتكون من كل من: عبد الكريم الارياني مستشار الرئيس هادي و عبد القادر هلال أمين العاصمة و حسين العزي رئيس الدائرة السياسية في جماعة أنصار الله و مهدي المشاط مدير مكتب زعيم أنصار الله.
و كانت وكالة خبر كشفت قبل أكثر من ساعة عن توقيع الطرفين على اتفاق يشمل زيادة تخفيض سعر دبتي البنزين و البترول بواقع 500 ريال بحيث يصبح سعر “دبة البنزين 3000 ريال” و “2900 للديزل”، و تشكيل حكومة جديدة خلال اليومين القادمين، ورفع الاعتصامات حول العاصمة مع بقاء الاعتصامات المتواجدة داخل المدينة.
و قالت الوكالة إن الاتفاق سيعلن اليوم السبت رسمياً بعد أن يوقع عليه المبعوث الأممي جمال بن عمر، كضمانة أممية لتنفيذ بنوده.

زر الذهاب إلى الأعلى